الملتقى التربوي السنوي لطلاب اسر الشهداء بولاية النيل الابيض 20 ابريل 2018م

منظمة الشهيد ولاية جنوب كردفان… مشروعات وخدمات بلا حدود لاسر الشهداء

 

احتفلت منظمة الشهيد بولاية جنوب كردفان بمدينة الدلنج اليوم باليوبيل الفضي للمنظمة الذي يشتمل على تسليم منازل،تدريب مهني،يوم للطفل،تمويل اصغر ،تكريم خنساوات،تسليم اراضي،مشروعات انتاجية،تأهيل نسوي،ليالي ثقافية،تكريم متفوقين،خدمات تعليم،وكفالات ايتام. برعاية والي جنوب كردفان اللواء امن د/عيسى ادم ابكر.


وزيرة الرعاية الاجتماعية ممثل الوالي الاستاذة/عوضية باشا اندي لدى مخاطبتها الاحتفال قالت :(ظلت منظمة الشهيد 25عاما تقدم لاسر الشهداء كثيرا من البزل والعطاء وتمسح الدمعة للايتام وتشعل الشمعه والامل في منزل كل شهيد ،واضافت المنظمة اعطت للشهادة قيمة ومعنى وللشهادة شهادة وهي تقدم خدماتها للشهداء ،ولها سفر خالد مليئ بالانجازات. مطالبة المنظمة بتسجيل الشهداء الذين مضوا بصمت و الموجودون عند الرحمن لا في سجلات الحكومة .وقالت الولاية استلمت راية عيد الشهيد القادم الذي يقام بالولاية في يونيو المقبل الذي تقدم فيه المشروعات خدمة لاسر الشهداء ،مؤكدة وقوف حكومة الولاية مع استكمال مشروعات الشهداء. )


معتمد محلية الدلنج الاستاذ/حمد النيل ابراهيم شمشم وجه ادارة التعليم بالمحلية بعدم طرد ابناء الشهداء من المدارس حسب قرار السيد رئيس الجمهورية ،و وعد بتوفير عدد 10 ارض سكنية لاسر الشهداء ، واضاف علينا واجب على اسر الشهداء ونقف مع المنظمة في ذلك ،معبرا عن سعادته بإقامة احتفال اليوبيل الفضي بمحليته. وشكر المعتمد ادارة جامعة الدلنج على توظيف بعض اسر الشهداء بالجامعة .ممثل منظمة الشهيد الاتحادية قال الاحتفال باليوبيل الفضي للمنظمة هي 25 عاما من الخدمات لاسر الشهداء والاحتفال فحواه خدمات تنموية في السكن ،والمشروعات الاجتماعية ونستهدف تشييد عدد 2158 منزل بالسودان ، شيد منها عدد 1127 ،و6718 مشروع انتاجي بلغت نسبة التنفيذ فيها 16% بشراكة مع ديوان الزكاة ،ونقدم 20 خدمة في التعليم والرعاية الصحية والسكن. وابان ان المنظمة تولي جنوب كردفان رعاية خاصة ، والان نقدم عدد 25 مشروع انتاجي بتكلفة 500 الف جنيه .مبشرا بمشروعات المحفظة لتشييد السكن بشراكات متعددة ،ومشروع التمويل الاصغر.


قائد اللواء 54 مشاة الدلنج العميد ركن/ياسر محمد سليمان شكر منظمة الشهيد علي الخدمات المقدمة لاسر الشهداء ووصفها بالدفعة المعنوية لكل الوحدات ،زاكرا مجهودات الشهداء وتضحياتهم من اجل الوطن. وقال نتمنى ان يكون الاحتفال القادم احتفالا للسلام والشهيد ،واكد وقفتهم من اسر الشهداء. مدير منظمة الشهيد بالولاية الاستاذ/ابراهيم محمد قجة حيا اسر الشهداء من القوات النظامية وقال ان 70 من الشهداء من القوات المسلحة التي قدمت الغالي والنفيس من اجل الوطن ،مستعرضا الخدمات والمشروعات التي قدمت في اليوبيل الفضي بالولايةوتشمل 46 منزل ،162 مشروع انتاجي ،تكريم 52 من الخنساوات ،ورعاية 80 من ابناء الشهداء تعليميا ،واعدا بتشييد قاعة بالدلنج للتدريب ،ومجمع سكني للشهداء. واضاف قجة اليوبيل الفضي هو جرد حساب للمنظمة ،واعدا بتقديم خدمات اكبر واشمل في عيد الشهيد القومي رقم 26 الذي يقام بالولاية في يونيو القادم بعد ان تم استلام الراية من ولاية سنار .


مدير منظمة الشهيد بمحلية الدلنج الاستاذ/ حسن ابراهيم كشف عن المشروعات بالدلنج التي شملت 17 منزل ،تمليك 20 اسرة مشروعات انتاجية ،تكريم 12 من الخنساوات ،كفالة 40 طفل ،ومعرض للتدريب النسوي لجمعية القندول وديوان الزكاة واضاف نفذت المشروعات بنسبة 45% حسب الخطة والعيد القادم يغطي بقية الاسر. وطالب مدير الشهيد بالمحلية بحل مشاكل تعليم ابناء الشهداء بالمدارس الثانوية ،وايجاد اراضي لاسر الشهداء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

منظمة الشهيد © 2017